منتدى الزعيم

شويخ سفيان يرحب بجميع زوار هذا المنتدى
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 العاطفة ومشاكلها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mebarka



عدد الرسائل : 32
تاريخ التسجيل : 05/02/2008

مُساهمةموضوع: العاطفة ومشاكلها   الأحد فبراير 24, 2008 2:58 pm

إحصائية العضو









آخر مواضيعي








الفراغ العاطفي Question Exclamation I love you



الفراغ العاطفي

ما هو الفراغ العاطفي ؟ .... من هم ضحايا الفراغ العاطفي ؟

الفراغ العاطفي هو الإحساس أو الشعور بالوحدة ... بالغربة .. ربما بعد الحبيب .. أو الصديق .. أو الرفيق .. أو وجود فجوه بين طرفين .. من الجنسين ..

برغم النزيف الذي يعتري كثيرين منا .. برغم السهام الدفينة في قلوب أكثرنا .. يظل الذي يشعر بالفراغ العاطفي قتيلا على حاجه أجل و أكبر من قاتليه ويندفع هذا القتيل كالوريد قويا .. معاندا الظروف ويسقط في ساحة الملعب كأي فيل .. ولا يتخلى عن كبريائه .. بأنه على صواب في كل شئ وبرغم كل شئ ..

من يمتلك الشعور بالفراغ العاطفي قد يشعر بالمزاجية أحيانا .. و الهجومية أحيانا أخرى .. وقد يلجأ بأسلوب أو بأخر للتخلص من هذا الشعور بوسائل إيجابية أحيانا و سلبية أحيانا كثيرة ..

من الأساليب الإيجابية للتخلص من الشعور بالفراغ أو الفجوة التي تتركها في نفوسنا .. أن نلجأ للقرأة مثلا أو الخوض في ممارسة هواية معينة أو اللجؤ لإنسان يكون على قدر أهل العزم .. أي تشد نفسك بوجوده إلى جانبك ..

أما الأساليب السلبية للتخلص من الشعور بالفراغ أو سد الفجوة .. هو اللجؤ لأشخاص لا يستحقون ذلك .. مثل أن نلجأ لشخص يفهم الموضوع بطريقة خاطئة فيحاول إغواء الشخص و توريطه بمشاكل كثيرة .. أو اللجؤ لوسائل تدمر أنفسنا من الداخل قبل الخارج .. مثل التلفونات السلبية أو المراسلة عبر الإنترنت لفئة سيئة أو التمسك بالتيارات الخاطئة ..

من لديه الشعور بالفراغ العاطفي .. ليست لديه عنفوانية الحياة .. و لديه شح في العاطفة .. و لديه وقت كبير لا يستطيع استغلاله بالطريقة الصحيحه ..

الحل في نظري و هو الحل المنطقي .. أن نحب أنفسنا قبل كل شيء وقبل أن نحب الآخرين .. فالفرق كبير بين أن نستمتع برائحة الوردة أو أن نقطع تلك الوردة .. علينا أيضا أن نحسن اختيار الأشخاص الذين سيكملون الدرب معنا بالحب و الأمان و الاستقرار و إعطاء المشاعر لمن يستحقها ..

كل كلمة كتبتها لا أعتقد أنني أسبب بها إحراجا لأحد أو أعتدي على أحد .. هذا الشعور قد ينتاب أي أحد منا في أي فترة من الزمن .. و هي خصوصيات في إطار العموميات ..

I love you الحب انفعال رائع بلا ريب .. لكن الأروع هي الآثار التي يتركها في نفوسنا ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العاطفة ومشاكلها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الزعيم :: المنتدى الادبي-
انتقل الى: